هندسة نظم الأتصالات الضوئية

 

رجوع

فرع هندسة نظم الاتصالات الضوئية

 

أسس فرع هندسة نظم الاتصالات الضوئية  مع بداية تأسيس قسم هندسة الأتصالات  في الجامعة التكنولوجية في بداية العام الدراسي 2015-2016 . ويهدف الفرع إلى إعداد مهندسين مختصين في مجال هندسة  نظم  الاتصالات  الضوئية والذي يشهد تطورات سريعة وواسعة خلال العقود الأخيرة . ويسعى الفرع ليكون  رائداً من حيث تحقيق مستوى متميز في المجالات التعليمية النظرية والعملية وبما يتوافق مع معايير الجودة في التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

و يتميز برنامج البكالوريوس في هذا التخصص الى السعي لحصوله على الاعتماد الدولي (ABET)، وهو برنامج مكون من (160) ساعة معتمدة مغطاة على مدار أربع سنوات دراسية يتم من خلالها تزويد الطلبة بالمهارات والمعرفة في تخصصات هندسة الاتصالات المختلفة كالاتصالات الضوئية، الاتصالات الرقمية ، المتنقلة   ، المايكروويف ،الأقمار الأصطناعية   وشبكات الأتصالات الضوئية وغيرها .

ويسعى الفرع الى توفير بيئة بحثية عالية المستوى من خلال فتح عدد من المختبرات الحديثة والمتطورة بحيث يتمكن الأساتذة والباحثون والطلبة من القيام بالبحوث في مجالات  هندسة الأتصالات الأساسية والتطبيقية  ونشر وتطبيق البحوث الجديدة بما يخدم المجتمع  ويتفاعل مع العالم.

 


م.د. حيدر مالك عبد الهادي

 رئيس الفرع

 

 

المنهاج الدراسي لفرع هندسة نظم الاتصالات الضوئية

مناهج العام الدراسي 2017-2018 لفرع هندسة نظم الاتصالات الضوئية

مناهج العام الدراسي 2018-2019 لفرع هندسة نظم الاتصالات الضوئية

مناهج العام الدراسي 2019-2020 لفرع هندسة نظم الاتصالات الضوئية

 


 

 



 

 

Top