هندسة نظم الاتصالات اللاسلكية

 

رجوع 

فرع هندسة نظم الاتصالات اللاسلكية

 

أسس فرع هندسة نظم الاتصالات اللاسلكية مع بداية تأسيس قسم هندسة الأتصالات  في الجامعة التكنولوجية في بداية العام الدراسي 2015-2016 . ويهدف الفرع إلى إعداد مهندسين مختصين في مجال هندسة  نظم الاتصالات اللاسلكية.

من المعروف ان التقدم في مجال الاتصالات وتقنياته  اصبح المعيار الاساسي للتطور في دول العالم  المتقدمه لذا يسعى الفرع لاعداد كوادر هندسيه ذات خبره عاليه في مجال التخصص  ويسعى ليكون  رائداً في تحقيق مستوى متميز في المجالات التعليمية النظرية والعملية وبما يتوافق مع معايير الجودة في التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

نظام الكورسات هو النظام المعتمد لدراسة البكالوريوس في التخصص ونسعى للحصول على الاعتماد الدولي (ABET)،حيث تم اعداد المناهج والساعات الدراسيه على هذا الاساس, وهو برنامج مكون من (160) ساعة معتمدة مغطاة على مدار أربع سنوات دراسية يتم من خلالها تزويد الطلبة بالمهارات والمعرفة في تخصصات هندسة الاتصالات المختلفة كالاتصالات اللاسلكيه والنقاله، الاتصالات الرقمية ، المايكروويف ،الهوائيات, الأقمار الأصطناعية  وشبكات أتصالات الحاسبات وغيرها.

يحتوي الفرع على عدد من المختبرات الحديثه والمتطوره ويسعى الى التطور بشكل مستمر من خلال فتح عدد اكبر من المختبرات الحديثة بما يواكب التطورات السريعه في مجال الاتصالات بحيث يتمكن الأساتذة والباحثون والطلبة من القيام بالبحوث في  مجالات  هندسة الأتصالات الأساسية والتطبيقية  ونشر وتطبيق البحوث الجديدة بما يخدم المجتمع  ويتفاعل مع العالم .

يحتوي الفرع على كادر تدريسي متميز ذو خبره عاليه حيث يظم عدد كبير من الاساتذه الاكفاء في مجال الاختصاص يجعل الفرع في المقدمه بالنسبه للجامعات العراقيه.

م.د.علي عوده عبد نور

رئيس الفرع

 

المنهاج الدراسي لفرع هندسة نظم الاتصالات اللاسلكية

مناهج العام الدراسي 2017-2018 لفرع هندسة نظم الاتصالات اللاسلكية

مناهج العام الدراسي 2018-2019 لفرع هندسة نظم الاتصالات اللاسلكية

مناهج العام الدراسي 2019-2020 لفرع هندسة نظم الاتصالات اللاسلكية

 


 

 

Top